هادى الجيار
هادى الجيار


هادى الجيار فى آخر حوار: حياتنا كانت بسيطة.. وهذه تفاصيل لقائى الأخير بعادل إمام

حسن الكيلاني

الأحد، 10 يناير 2021 - 05:11 م

رحل الفنان القدير هادى الجيار عن عالمنا صباح اليوم عن عمر يناهز الـ71 عامًا، وكان الراحل انتقل قبل أيام إلى مستشفى الهرم وتم وضعه على أجهزة التنفس الصناعي.

واليوم تم تشييع جنازة الراحل عقب صلاة الظهر من مسجد الشرطة بمدينة 6 أكتوبر.. وفى السطور التالية نرصد آخر حوار أجرته معه صحيفة «الأخبار».

هو فنان قدير قدم العديد من الأعمال الفنية المتميزة التي تركت بصمات مهمة فى السينما والمسرح والدراما التليفزيونية ومنها مسرحية "مدرسة المشاغبين" ومسلسلات"المال والبنون" و"الراية البيضا"و"أبناء ولكن"و "النوارس والصقور"و "الوجه الآخر"و ""ثورة الحريم"و "العصيان"و "قمر هادي"و "ولد الغلابة" و"سك على إخواتك"و "عوالم خفية" و"فوق السحاب"و "الزيبق" و"كفر دلهاب"و "الأسطورة" و"حق ميت" و"نابليون والمحروسة" و"مملكة الجبل"و "الملك فاروق" و"سوق الخضار" وغيرها بالاضافة لعدد من الأفلام منها "ثم تشرق الشمس" "احترس عصابة النساء" "رحلة المشاغبين" وحول أعماله وآرائه يتحدث الجيار في السطور التالية ..

لماذا لم تستكمل تصوير مشاهدك فى "فلانتينو" ؟

فى البداية قمت بتصوير أربعة أيام من مشاهدي فى المسلسل ولم أكمل تصوير باقى المشاهد بسبب تعرضى لوعكة صحية شديدة وهى الأزمة التى أجبرتنى على اتخاذ قسط من الراحة لفترة وتأجيل تصوير المشاهد، حيث قام المخرج رامى إمام بالاتصال بى وأخبرته بعدم استطاعتى الذهاب إلى التصوير وتفهم الأمر وقام بإلغاء المشاهد التى قمت بتصويرها واستعان بفنان آخر ليكون بديلاً لى.

كيف كانت أجواء كواليس التصوير مع الفنان عادل إمام ؟ 

الأجواء داخل البلاتوه كانت جميلة وعادل إمام لم يتغير منذ معرفتى به فى الماضى "كإنى لسة سايبه امبارح"، كما أنني لم ابتعد كثيراً عن الوقوف أمام عادل إمام فقد عملت معه السنوات الأخيرة بالمشاركة فى بطولة المسلسلات أو الظهور كضيف شرف وعادل إمام هو قامة فنية كبير ومازلنا اصدقاء حتى يومنا هذا.

ما رآيك في الدراما الكوميدية فى الوقت الحالى ؟ 

الكوميديا حاليا فى احتياج شديد إلى كُتاب جدد ومن الصعب أن تجد مواهب فى الكتابة الكوميدية بسهولة، فلابد أن يكون الكاتب الكوميدي كاتب شامل ولابد من أن تقوم شركات الإنتاج والمخرجين ببذل المزيد من الجهود للبحث عنهم واكتشافهم دون الاعتماد على فنانين الكوميديا و"الإفيهات" التى يطلقونها فقط وعلى سبيل المثال المؤلف على سالم "قعد اد ايد يكتب" مسرحية مدرسة المشاغبين وايضا المؤلف لينين الرملي.. لابد من وجود أفكار جديدة، مثلاً فيلم "الزوجة 13" لا يوجد به اى ممثل كوميدى وهو بطولة رشدى اباظة وشادية ولكنه عمل كوميدي من الطراز الأول بسبب القصة.

هل يصبح الإنترنت بديلاً عن التليفزيون فى عرض المسلسلات ؟

"انا دقة قديمة" أعمل منذ  45 عاما فى الدراما التليفزيونية وليس الإنترنت، والجمهور يشاهد الأعمال ونتقابل فى الطريق ويقولوا "ايه الحلاوة دى"، مشاهدة الأعمال على التليفزيون لها طعم خاص بسبب تجمع العائلات ومشاهدة الأعمال معًا، مما يدخل حالة من المرح والبهجة.

الشخصية التي تتمنى تقديمها ؟

أتمنى تقديم شخصية طلعت حرب أو الرئيس محمد نجيب فهناك العديد من الشخصيات لم تظهر فى الأعمال الفنية حتى الآن، ويجب أن يقدم لها أعمالاً فنية للسيرة الذاتية الخاصة بحياتهم.

ما المسلسل الذي تابعته في دراما رمضان ؟

أعجبنى "الاختيار" كثيراً، تم كتابته بشكل جيد فليس بالأمر السهل تقديم عمل بهذه الصعوبة، ولقد نجح المخرج المبدع بيتر ميمى بشكل متميز وقدم "شغل رائع" والممثلين "كانوا هايلين" وقاموا بتقديم أدوارهم بشكل قوى أعجبنى ايضاً مسلسلي "100 وش" و"الفتوة".

هل تغير الفن كثيراً عن الماضى ؟

الفرق بين الماضى والحالى فى الفن أن حياتنا كفنانين تغيرت "زمان حياتنا كانت بسيطة" وغير "متكعبلة" مثل الآن فكانت لا تتطلب العديد من الأموال، عدد المسئوليات والمصاريف زادت علينا بسبب انتشار التكنولوجيا والاختراعات الجديدة والتى اصبحت اساسية، أما في الماضي كنا نشاهد المسلسلات على التلفزيون الارضى واخر أحلامى أن اضع ألف جنيه في "دولابى" لتأمينى احتياطيا، أما الآن فالأموال لا تكفى بالإضافة إلى أنه في السنوات الأخيرة زادت حدة الظروف الصعبة بسبب الثورتين مروراً بفيروس كورونا وهى أمور أثرت على الفن مثله مثل باقى الأمور. 

ما آخر أعمالك الفنية ؟ 

أقرأ حاليًا مسلسل جديد يحمل اسم "الناس المغرمين" تأليف حسان دهشان وإخراج رؤوف عبد العزيز لعرضه فى دراما شهر رمضان القادم. 

ما ردك على الشائعات التي تطلقها "السوشيال ميديا" على وفاة الممثلين ؟ 

لقد كنت أعاني من "برد شديد" والتهاب رئوى فقط وحزنت بسبب خروج هذه الشائعات عنى، وأتمنى أن الأشخاص التى تطلق مثل هذه الشائعات يستيقظون علي شائعة وفاتهم لكى يروا مدى تأثيرها عليهم وعلى عائلاتهم.

أقرأ المزيد :

بنيهم الاختيار| 3 مسلسلات تعاقد عليهم هادي الجيار لرمضان 2021


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة